أخر الاخبار

بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

سوف نتجول في  سلالات الكلاب المختلفة حول العالم، لنتعرف بالصور على قائمة  أذكى 10 كلاب في العالم، ونسجل معلومات جميلة وقيمة حول أذكى كلاب في العالم ومواصفاتها بالتفصيل.

تعتبر الكلاب من أنواع و فصائل الحيوانات الأليـفة الأكثر شعبية في العالم، حيث يستفيد الانسان من ذكائها في الصيد والحراسة والتسلية، وتتفاوت الكلاب في حجمها ومواصفاتها. فهناك سلالات الكلاب الضخمة مثل كلاب القوقاز. وهناك سلالات الكلاب الشرسة مثل البيتبول والكانجال، وهناك الكلاب اللطيفة والوديعة وعالم الكلاب مليء بالعجائب والغرائب، وفي موقعنا مجلة صورة سوف نسلط الضوء على الكلاب الذكية ونتعلرف على اذكى الكلاب بالترتيب فيى العالم.


المركز العاشر: كلـب الماشية الأسترالي

وموطن كـلب الماشية هذا أستراليا، وهو من أذكى انواع كلاب الرعي في العالم، وكانت بداية ظهور هذا الكلب في مدينة نيوساوث ويلز. وهو هجين من الكلب الأسـترالي القادم من انجلترا واسمه بالأنجليزية " Australian Cattle Dog"  ويعتبر من أذكى كلاب الرعي بالعالم.

وهو كـلب متوسط الحجم، وألوانه الأساسية الأزرق والأحمر وفراءه قصير، وأكثر مايتميز به كـلب المراعي الأليف الـ ذكاء العالي، وقدرة عالية على الإستجابة للتدريب، وحماية الممتلكات و معرفة الغرباء.

يمتلك كـلب الرعاة عضلات قوية، ومرونة كبيرة، وله جمجمة مسطحة وعريضة وفك قوي وعيونه بيضاوية  ويمتلك مخالب قوية وصغيرة. ويبلغ طول الذكر البالغ 50 سم تقريبا وطول الأنثى البالغة 47 سم تقريبا.

قائمة أذكى 10 كلاب في العالم، كلب الماشية الاسترتالي

كلب الماشية الاسترالي

صورة كلب الماشية الاسترالي في المرتبة العاشرة
بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

اذكى انواع الكلاب بالصور 
كلب الماشية الاسترالي


المركز التاسع :كلب الروت وايلر 

وهو من الكلاب الشرسة ويسمى روت وايلر أو روت فايلر، وموطنه ألمانيا ولكنه منتشر في كثير من الدول، ويصلح كـلب الروت وايلر للصيد والحراسة وهو من أذكى كلاب في العالم. ويزن كـلب الروت وايلر من 40 إلى 50 كجم تقريبا، وأما ارتفاعه فيبلغ 60 سم في الغالب. ويتميز الروت وايلر بالآتي:

  •  الذكاء 
  • الشراسة 
  • العنف 
  • العند 
  • الشجاعة 
  • الهدوء 
  • قوة الفك والأسنان
  • الدفاع عن الصديق 

وسوف ترى في صورة كلب الروت وايلر أن أشهر ألوانه  الأسود والبني الفاتح، وهو نوعان : الألماني والأمريكي وبعض الناس يفضل الوايلر الأمريكي على الألماني لأنـه تم تهجينه لتحسين صفاته. ولقد تم استخدام كلاب الروت وايلر في مجال الحـراسة والشرطة. ربما يعجبك أغرب انواع القرود فهو مقال جميل.

في المرتبة التاسعة في قائمة اذكى كلاب العالم كلب الروت وايلر

الروت وايلر

صورة كلب الروت وايلر 
كلب الروت وايلر

صورة روت وايلر
بالصور أذكى 10 كلاب في العالم


المركز الثامن: كـلب بابيلون

تـعتبر كلاب بابيلون اليوم من أذكى سلالات الكلاب في العالم، وتشتهر من بين الكلاب بـالاتي:

  1.  الذكـاء 
  2. الرشاقة 
  3. خفة الحركة

 وهي كلاب صديقة جدا ومخلصة لصاحبها، وتتميز كلاب بابيلون بشعرها الحريري الطويل والملون بألوان متعددة منها : الذهبي والأبيض والأسود. وهي من الكلاب الإجتماعية والمنزلية وتحب المرح والحركة الكثيرة، وتحب اللعب مع الأولاد الصغار وتتعايش بشكل عجيب وبسرعة مع الحيوانات الألـيفة، وهي لطيفة مع الغرباء.

وتتميز كلاب بابيلون بذكائها بل تعـتبر من أذكى الكلاب في العالم، و قدرتها على استيعاب التدريبات لأبعد الحدود، كما انها كلاب فضولية تحب استكشاف جميع زوايا المنزل. ولا تصلح هذه الكلاب للعيش في الهواء الطلق خارج المنزل، لذلك يجب تهيئة مكان مناسب للكلب داخل البيت.

صورة كلب بابليون جميل في المرتبة الثامنة

بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

أذكى انواع الكلاب بالصور
كلب بابليون

صورة تجمع ثلاث كلاب بابليون
أذكى كلاب في العالم


المركز السابع: كلب لابرادور ريتـريفر

تستوطن هذه الكلاب في كندا وبريطانيا وأمريكا، وهي من أكثر سلالات الكلاب شعبية في هذه الدول، ويعتبر اللابرادور أفضل كلب في مساعدة العاجزين لما يتمتع به من الذكاء. ويعتبره البعض أذكى كـلب في العالم، ويتم تدريبه وصقل مهاراته في هذا الشأن، وتعتبر أيضا من سلالات كلاب الرياضة و كلاب الصيد. ولقد تم تهجين عدة سلالات من الكلاب خلال القرن المنصرم للوصل إلى كلاب لابـرادور ريتريفر الحديثة.

صورة جراء كلب لابرادور ريتريفر 

صورة كلب لابرادور ريتريفر

صورة كلب لابرادور
كلب لابرادور ريتريفر

اذكى انواع الكلاب بالصور
كلب لابرادور ريتريفر


المركز السادس: كلب الراعي شتلاند 

ويسمى أيضا الراعي الشتلندي وهو كلب متوسط الحجم وهو يشبه كلب الكولي في بعض الخصائص الوراثية، وهو واحد من أذكى سـلالات الكلاب في العالم، ويحافظ على رفقة صاحبة وهو من الكلاب المثالية في الحـراسة ومتوسط عمر هذا الكلـب من 13 عاما تقريبا. ويتميز هذا الكلب بـالاتي:

  •  الذكـاء 
  • اللطافة 
  • السرعة 
  • خفة الحركة

 وعنده قدرة كبيرة على تحمل الأعمال، ويعتبر من الكلاب التي تحب الحركة الكثيرة والمرح، وتتفانى في رفقة صاحبها ومدربها. وهو من الكلاب التي تصلح للحراسة لكثرة نباحها وربما يعـتبر البـعض كثرة النباح عيبا في الكـلب.

صورة كلب الراعي شتلاند

بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

صورة كلب الراعي شتلاند
بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

صورة كلب الراعي الشتلندي
بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

المركز الخامس: دوبيرمان

من السـلالات الذكية والكلاب التي يكثر اقتنائها، وهو من أشهر وأخطر كلاب الحراسة في أنحاء العالم. ومن خلال صورته تعرف أنه شرس جدا ويدخل في قائمة أذكى كلاب في العالم.

كلب الدوبرمان متوسط الحجم ويحمل فراءا قصيرا، وله بنية وكتلة عضلية قوية، ويتميز باليقظة والذكاء والطاعة والوفاء لصاحبه والذكور أقوى من الأناث في المظهر.

يبلغ طول كلب الدوبـرمان في العادة 70 سم  وأما الإناث فيبلغ 65 سم ، ويبلغ وزن الذكر 40 كجم في المتوسط ووزن الأنثى 37 كجم في المتوسط. وعندما نعرض صورة كلب الدوبرمان سترى له ألوان متعددة أشهرها الأسود ثم الأحمر والأزرق والبني الفاتح والأخير أقلها شيوعا.

صور أذكى 10 كلاب في العالم كلب الدوبرمان

بالصور أذكى 10 كلاب في العالم

صورة مجموعة من كلاب الدوبرمان
مجموعة من كلاب الدوبرمان

صور أذكى سلالات الكلاب في العالم كلب الدوبرمان
كلب دوبرمان


المركز الرابع: المسترد الذهـبي

ويسمى أيضا الجولدن ريتـريفر وهي سلالة من الكلاب كبيرة الحجم تستخدم في الأصل لجلب الطيور التي تسقط في البحر من طلقات الباندق في رحلات الصيد. وهي محببة لسهولة تدريبها وطاعتها. وأصل المستـرد الذهبـي من بريطانيا ويصل وزنه في الغالب إلى 32 كجم، ولقد أخذ اسم مسترد لأنه يسترد ويسترجع الطيور التي يتم صيدها.

ويتميز بالفعل بأنـه ودود جـدا مع الأولاد الصغارو يتعامل معهم بالحب، ومع الحـيوانات الأليفة الأخرى، وعلى درجة كبيرة من الذكاء والطاعة والتأقلم. ويحتل المركز الرابع في قائمة أذكى كلاب في العالم.

صور أذكى 10 كلاب في العالم كلب المسترد الذهبي

المسترد الذهبي

صورة كلب المسترد الذهبي
المسترد الذهبي

صورة كلب المسترد الذهبي
المسترد الذهبي


المركز الثالث: الـراعي الألماني german shepherd

كلب الـراعي الألماني أو الجيرمن شيبرد من فصائل و أنواع الكلاب الشرسة للغاية، و هم من سلالات الكلاب الذكية والقوية. وربما يعتبره البـعض على رأس قائمة أذكى الكلاب في العالم وأصله من ألمانيا، ولكنه ينتشر في معظم أنحاء العالم، ويعد من كلاب الشرطة أو الكلاب البوليسية.

يتميز بالذكاء وبقوة كبيرة ومنظر يبعث الخوف في قلوب الغرباء، فهو من أشرس و أخطر انواع الكلاب ولديه قدرة عالية على التدريب والطاعة للإنسان. وفهم أساليب المطاردة واقتفاء الأثر، وهو من أذكى كلاب الحـراسة، وربما لن تصدق حجم طاعته لصاحبه.

وعندما ترى صورة كلب الراعي الألماني ستعرف أنه يبلغ  60 سم تقريبا حتى أعلى الكتف، ومتوسط وزنها 35 كجم. ويتميز بفمه الطويل، وأذنه القائمة وأنفه المدبب,د وفك قوي وله عدة ألوان أشهرها الأسود والبني المصفر أو الأبيض.

ومن العجائب التي تكون في هذه الكلاب أنها الاكثر طاعة وذكاءاً  ولكن في نفس الوقت تتمتع بشراسة أكبر بكثير مما تتخيله. وإذا اقتربت منه ستجد ردة فعل مش متوقعة.

صورة كلب جيرمن شيبرد

جيرمن شيبرد

جيرمن شيبرد بالصور

كلب الجيرمن الالماني
كلب الجيرمن

المركز الثاني: كلب القلطي

وهو ثاني أذكى كلب في العالم بالترتيب, ويسمى أيضا البطباط وهو مجعد وكثيف الشعر، ويشتهر بحبه للماء والبطبطة فيه، وهو من أكـثر سلالات الكلاب ذكاءا في العالم. وهو من أجمل والطف الكلاب، وهو عائلي واجتماعي جـدا، ويأتي في المرتبة الثانية في قائمة أذكى كلب في العالم.

ويشتهر كلب القلطي بأنه كلب الملوك، فقد كانت الملوك في أوروبا يقتنون هذا النوع من السلالات، ويرسمون له اللوحات. وهذه السلالة نشأت في ألمانيا، ومتوسط عمر كلب القلطي في المتوسط 12 عاما تقريبا.

ثاني اذكى كلب في العالم بالترتيب كلب القلطي

بالترتيب أذكى 10 كلاب في العالم

في المركز الثاني بالترتيب كلب القلطي
أذكى 10 كلاب في العالم بالترتيب

أذكى 10 كلاب في العالم


المركز الأول: بوردر كـولي

يـعتبر أذكى كلب في العالم في هذه الأيام ، وعلى رأس قائمة أذكى 10 كلاب في العالم  ويتمتع بقدر كبير من الطاقة وحب الحركة. وهو متوسط الحجم وله شكل جميل ومميز كما ستراه في الصورة بعد قليل. ويعتبر بوردر كورلي من السـلالات  الأذكى والمثالية للتربية في البيوت، حيث يمتلك طاقة كبيرة ونشاطا هائلا يسهل عليه الأعمال الشاقة مثل الرعي.

يبلغ عمر الكلب الذكي بوردر كولي تقريبا من 10 : 17 سنة، ويبلغ طوله 50 سم في المتوسط بينما يتراوح وزنه بين 13 كجم إلى 20 كجم تقريبا. وله عدة ألوان أشهرها الأسود و الأزرق، وقد يحمل أكثر من لون وهو الأكثر ذكاءاً بلا منازع. 

صورة كلب بوردر كولي في المركز الاول بالترتيب في قائمة اذكى كلب في العالم.

اذكى كلب في العالم

كلب بوردر كولي في المركز الاول
صورة كلب بوردر كولي

صورة بوردر كولي
بالصور أذكى 10 كلاب في العالم


عزيزي القارئ في نهاية أذكى 10 كلاب في العالم بالصور إذا أعجبك المقال فلا تبخل علينا بالتعليق، ومشاركة المقال مع أصدقائك وأحبابك على مواقع التواصل، ولك جزيل الشكر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-